القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية جعل المدونة الخاصة بك متميزة عن المدونات الاخرى .

كيفية جعل المدونة الخاصة بك متميزة عن المدونات الاخرى .


مع اختيارات التكنولوجيا، أصبحنا نملك قدرات عارمة للتعبير، والتأثير فيمن حولنا، والبوح بما يجول في خواطرنا، والتلاقي مع من يحملون أفكارا مماثلة لنا، الأمر الذي يمكن لنا من استرداد بلورة واقعنا، أو على أدنى امتنان قضاء وقت ممتع مع تعليقات طريفة أو نافعة بدرجة ما، إلا أن التحدي لم يحتسب في نشأة المدونة.

كيفية جعل المدونة الخاصة بك متميزة:



• اكتب عما تحب الكتابة عنه .


يمكن أي فرد يبدأ التدوين أن يكتب في شيء يحبه ويتحمس له ويمنح المواصلة فيه وحقا قد تلمس ذاك في عدد محدود من المدونات إذ تجد قليل من الأسرار يدفعك لإنهاء المدونة من البداية إلى النهاية بينما يفقدها موقع ويب جديد بسبب قلة الحماس للكتابة وعدم الاستمرارية في عرض المحتوى.

• المسودات في المدونة .


قليل من الأحيان، ننشغل بكثرة لتهيئة نص محدد نود تقديمه في المدونة، فنجد اننا ملزمين بكتابة الأفكار التي تجئ على الخاطر .

• نص أساسي ونقط فرعية.


في حال كتابة نص ما، من الأمثل كتابة آراء أساسية بخط واسع كعنوان بارز، وبالتالي كتابة الأفكار التي تندرج تحتها، وتسهل تلك العملية المرور السريع للمدونة، في حال قراءة متعجلة لأبرز النقط المعروضة، وأيضا تمنح سكون للعين وتنسيق الأفكار للقارئ أو الزائر بالمدونة.

• اعرف أهدافك التدوينية.


قبل البداية في التدوين أو إن كنت مدونا حدد مقاصد محددة لمدونتك؛ ما الذي يمكن تقديمه وماذا يميزك عن غيرك، وبين الحين والآخر راجع تلك المقاصد ونطاق تطبيقها أثناء الفترة السابقة والشيء الجديد الذي ستقدمه أثناء الفترة المقبلة.

• كن أنت لقرائك في المدونة .


خلق المحتوى الذي يتطابق مع احتياجات القراء ووجود وجهة نظر للمدون تجاه موضوع ما يأخذ القراء لنظرة أعظم وأكبر من الواقع الذي يعرفونه، وتغطي جوانب محددة، قد لا يلمسها العديد، ستجد القراء وقتها يتفاعلون معك في طرح المزيد إن كنت ناجحا في تحري ما يحتاجونه.

• عرف عن نفسك في المدونة .


صمم لك صفحة شخصية تكتب فيها اهتماماتك ومعلومات الاتصال مع المتابعين، تستطيع أن تسميها من أنا أو للتواصل وتلك البيانات هي ما يمكنه أي فرد الحكم على قسم من شخصيتك وميولك والسبب لكتابة المدونة والدخول في ذاك العالم.

issa
issa
مدون مختض في النقد البناء والاحداث المنوعة في المواقع العربية ووسائل التواصل الاجتماعي youtube facebook

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق