القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرار وخفايا الربح من اليوتيوب

اسرار وخفايا الربح من اليوتيوب.

يعتبر الربح من الانترنت بشكل عام امر شائع ، وهناك العديد من طرق الربح من عالم الانترنت ولكن هنا سأذكر بالاخص بالوتيوب وذلك لعدة أسباب منها : 





اسباب تجعل اليوتيوب من افضل الطرق للربح من الانترنت.

  1. يعتبر اليوتيوب منصة مجانية، فهو لا يطل منك المشاركة بأي دولار واحد نهائيا مقابل اي خدمة يقوم بأعطائك اياها فالتسجيل مجاني والاستفادة من جميع ميزات اليوتيوب كجانية فقط اشترك بالمجان واعمل.
  2. احتوائها على العديد من الادوات المساعدة،فهذا معروف عن اليوتيوب ففيها منصة ضخمة تحتوي على ادوات تحليل البيانات والاحصاءات ومكتبة كاملة تشتمل على المؤثرات الصوتية والموسيقة المستخدمة لعمل فيديو والكثير من هذه الادوات وبشكل مجاني ايضا.
  3. منصة سريعة جدا، فعلا خلاف جميع المنصات الموجودة على الشبكة العنكبوتية ، يعتبر اليوتيوب رقم واحد على مستوى العالم من ناحية الترتيب، ورقم واحد على مستوى السرعة فهو سريع في التحميل والتنزيل بشكل رهيب جدا مما يسهل عليك العمل.
  4. تعتبر من اكبر منصات التفاعل الاجتماعي من ناحية المشتركين، فلا يمكننا حصر عدد المشتركين على هذه المنصة وحتى ان المشتركين الجدد يوميا يتخطى ارقاما خيالية لم تشهدها اي منصة تواصل اجتماعي وهذا يعطيك فرصة قوية للحصول على معجبين ومشتركين ومشاهدين لفيديوهاتك على اليوتيوب.
  5. الربح منها مرضي، نعم انها ليس المنصة الوحيدة التي من خلالها يمكنك الربح ولكنها الاوفر فهي ليست كالمواقع التي تعطيك واحد او اثنان بالمئة من ارباحها وتأخد هي كل الارباح، فاليوتيوب يعطيك ما نسبته 51 بالمئة من ارباح الاعلانات وهذا قدر كافي ووفير من الربح ويجعلها تتميز عن غيرها من المنصات.
 لذلك تعتبر منصة يوتيوب احدى اهم الاهداف الاهداف والمشاريع التي يسعى الكثير من الناس العمل من خلالها.


كيف اربح من اليوتيوب.

ما سأتحدث عنه هنا غير مذكور من قبل اي يوتوبرز معروف فالربح من اليوتيوب ليس بالامر السهل بتاتا بالعكس فهو يعتبر من اصعب المنصات التي يمكن ان تربح منها ومن اهم الامور التي يجب ان تملكها بالبداية:
  1. الصبر لوقت طويل جدا: فكما هو معروف لكي تنشئ قناة وتقوم بالربح منها انت تحتاج الى امرين لتحقيق شرط الربح وهما 4000 ساعة مشاهدة و 1000 مشترك وهذا في البداية يحتاج وقت طويل جدا لكي تنجزه، وحتى لو حققت هذان الشرطان ، فهذا غير كافي للربح لان المشاهدات ستبقى قليلا نسبيا، فأنت بحاجا لزيادة جمهورك والمشتركين باستمرار من اجل زيادة عدد المشاهدات، وبالتالي زيادة ارباحك في جوجل ادسنس.
  2. تقديم محتوى جديد ومنافس وبجودة عالية: وهذا شرط مهم وضروري من اجل الاستمرارية ، فكمى تعلم ان اليوتيوب مليئ بمقدميه المحتوى فأن كان محتواك لا يضاهي او على الاقل يقارب محتويات الاخرين فلن تجد اي شخص يلقي اهتماما لما تقدمه من محتوى على اليوتيوب وهنى تنبع اهمية جودة المحتوى في قناتك.
  3. تقديم محتوى خاص بك: من خلال هذا الامر فهذا مفتاح اختصار الوقت فربما يكون محتواك لذيه عيوب ولكن ان كان فريدا من نوعه فسوف تتجاوز العقبات وتختصر الوقت بشكل رهيب لن تجد له مثيل على اليوتيوب، فالمشاهدين يحبون المحتويات الجديدة والفريدة من نوعها، حاول ايجاد فكره لم يقم بها غيرك وباشر بتنفيدها وسوف تجد نفسك حققت النجاح في وقت لم تكن تحلم به.
  4. الالتزام بالقوانين المتعلقة باستخدام منصة يوتيوب:وهنى لي عدة تجارب مع هذا الامر فبمجرد مخالفتك لاحدى ساسات اليوتيوب لن تجد نفسك الا بالخارج بقناة محدوفة او محروما من الربح منها لذلك اعطي نفسك وقت كافي لقرائة شروط وسياست اليوتيوب وما هوا مسموح وما هو ممنوع نشره لكي توفر على نفسك الوقت ولا تقع بالاخطاء ويضيع وقتك وجهدك بدون اي فائدة.
  5. الاستمرار بتقديم محتوى:وهذا مهم جدا لا تقل سأقوم برفع فيديو او اثنين وسانتضر ماذا سيحصل، لن يحصل شيء ولن تجني اي مشاهدات بل قم برفع الفيديوهات باستمرار حتى لو حققت على الفيديوهات السابقة صفر من المشاهدات لا تهتم فاستمرارك برفع الفيديوهات يزيد من فرصتك للوصول الى بعض المشاهدات والمشتركين.

شروط القبول في برنامج الربح من اليوتيوب.


بعد اتباعك كل ما سبق فهناك شروط يجب ان تصل اليها من اجل قبولك في برنامج الربح من اليوتيوب وهي :
  1. الوصول الى 4000 الاف ساعة مشاهدة فعلية.
  2. الحصول على 1000 مشترك .
وبعد ذلك سيتم قبولك من قبل يوتيوب في برنامج الربح .

اذا هذه هي البداية فأن رأيتها صعبة فانصحك بأن تترك هذا المجال يا صديقي لان حتى لو قمت بتحقيق هذه الشروط فهذا ليس بالضرورة انك ستجني ثروة او او لغ مالية كبيرة وأن رأيت ان هذه الشروط صعبة فتلك ليست الا اطوة واحدة في هذا المجال فكيف سوف تكمل طريقك.

اهم النصائح لقناة ليوتيوب ناجحة.


اولا يجب عليك ببداية مستمرة بعيدا عن محاولتك بوضع اهداف كلها تدور حول الربح من اليوتيوب يجب عليك ان تقوم بتقديم محتوى هادف ومحبوب ومشوق وجديد او اان لم يكن بالمحتوى الجديد حاول ان يكون محتواك منافس وجيد .

ومن خلال تجربتي الطويلة على اليوتيوب ونجاحاتي وتعثراتي ، قمت بأنشاء قناة وحققت الشروط بشكل رهيب وسريع في ايام معدودة ومشاهدات بالملاين، ولكن للاسف عدم معرفتك وجهلك بسياسة يوتيوب يجعلك تخسر قناتك لا محال، وقمت ايضا بأنشاء قنوات اتبعت بها كافة الشروط والاحكام ونجحت نجاحا لا بأس به ، وقنوات اخرى فشلت فشلا كبيرا ويعود ذلك لعدم الاهتمام والاهمال، فاليوتيوب مثله كمثل اي مشروح يحتاج المتابعة المستمرة الرعاية الاستمرارية ، لا يمكن تركه وتقول دعه يحصل على المال من اجلي، ذلك لن يحصل الا بالاحلام او بكوكب لم يتم اكتشافه بعذ وهذا ملخص خبرتي في مجال الربح من اليوتيوب.

يمكنك متابعتنا على قناتنا الجديدة على اليوتيوب من هنا ،وهي قناة منوعات تقوم على تقديم الاخبار والمعلومات ومحاربت الشائعات ومليئة بالكثير من المعلومات الثافية والطبية والعلمية ، ونحن نبحث عن افكار جديدة لانشاء محتوى.

فأن كان لذيك اي فكرة عن محتوى قيم نقوم بتنفيده على اليوتيوب فلا تتردد وسوف نضع اسمك في نهاية المحتوى كصاحب هذه الفكرة الابداعية، ولا تنسى الاشتراك بصفحتنا على الفيس بوك من هنا، صفحة ترفيهية رائعا جدا سوف تعجبك.

ولا تنسى متابعتنا هنا على هذه المدونة لكي يصلك كل ما هو جديد من مواضيعنا في عالم الربح من الانترنت بشكل عام ومعلومات صحية وثقافية وقصص واحداث.


نقطة مهمة جدا جدا.


سأذكر لك نقطة مهمة جدا جدا وهي من خلال عملك على اليوتيوب، سوف تلاحظ ان هناك برامج يدعون انها تقدم مشتركين لليوتيوب، وكمحترف في هذا المجال اقول لك وبكل اختصار ان استخدامك اي برنامج او تطبيق يقوم بجلب المشتركين لك او المشاهدات اعلم ان بالنهاية لن يتم قبولك والنهاية الحتمية ستكون حدف قناتك او اعطائك انذار ومنعك من الربح كأقل تقدير ، هذا ان كان اليوتيوب رحيما معك، فأنتبه لهذه النقطه بحدر واعلم ان الطريق امامك طويل ولكنه ممتع.

الخلاصة:

ان كان لذيك اي استفسار حول الربح من اليوتيوب او اي تعليق او اضافة احدى النقاط التي لم يتم اضافتها فلا تتردد بمراسلتنا وسنقوم ان شاء الله بالرد عليك في اسرع وقت او بأمكانك ترك تعليق على الموضوع .

issa
issa
مدون مختض في النقد البناء والاحداث المنوعة في المواقع العربية ووسائل التواصل الاجتماعي youtube facebook

تعليقات