القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة نجاح فكرة بين الفشل الدائم والنجاح المستمر

قصة نجاح

ادا شاهدت بعض المواقع او شاهدت الكثير من الفيديوهات على اليوتيوب.

والتي تروي قصة نجاح من الصفر والوصول للعالمية وجني الاموال الطائلة وكل ذلك مجانا وفي وقت قصير فاعلم يا صديقي ان هذا استهبال او اضاعة وقتك لصالحهم فلا يوجد شيء اسمه ريح سريع او نجاح سريع بدون مقابل حتى وان امتلكت المال وبدأت في مشروعك فأنت لن تنجح الا ادا ايقنت انه عليك بدل الجهد والوقت وهنا ما يخفيه عنك مروجي الشائعات حول اسرار النجاح فالمعظم والكثير منا وحين دخوله او تخطيته لتحقيق هدف معين فأنه يحتاج الى وقت طويل جدا وهنا تفقد صبرك وشغفك وتقوم بالانسحاب لذلك تجد من ثابر واستمر ضعر للعلن بنجاحه فجئا بالنهاية لا تجعل كلام الناس يؤثر عليك لا ايجابا ولا سلبا كن قنوع بهدفك وبشغفك استثمر وقتك لانه هو الوحيد الذي لا سلطة لاحد عليه .


الاستمرار في العمل.


ضع الخطط والمعاير والمقايس الى جانب الامكانيات المتاحة والسبل في تطويرها وكن صبورا قدر الامكان، اذا نضرت الى سيرة الناجحين ستجد انهم بدأوا من الصفر، لن اقول لك اننا صنصبح مثلهم من ناحية الشهرة والثراء الفاحش كأمثال مؤسسي مايكروسوف وابل وامازون والى اخره نحن نريد فقط ان نصل الى نجاح يجعلنا نتخطه جميع المصاعب حينها ستجد ان كل شيء بالنسبه لك سهل وتستطيع الوصول اليه لا تقف هنا عند هذه الكلمات فكاتب هذه الكلمات لتوه قد بدأ وان لاحظته ستجده يخطئ في بعض الكلمات املائيا لكن ان عدت بعدها ستجد ان كل شيء تغير واعلم بالنهاية انه لا يوجد قطار وفاتك الميعاد ولا تنتظر بعد فوات الاوان انك انت من يجب عليه صناعة هذا القطار وتقوده لهدفك اخر كلماتي بالتوفيق لك .

اهم النقاط التي يجب عليك اتباعها لتكون ناجح.


  1. عدم تقليد الاخرين : فتقليدك للاخرين والذين قد تعتبرهم ناجحين هنا ترتكب جريمة بحق نفسك ، فالامور التي برع فيا غيرك ليس بالضروري ان تكون بارع بها لذلك هنا يجب ان تنتبه لنقطة مهما جدا، وهي انك لا بد ان تكون بارع بشيء معين ولا يبرع فيها غيرك .
  2. حاول اكتشاف نفسك : قبل البدء في اي مشروع تود القيام به او اي عمل تود القيام به فلا بد ان تكتشف مواهبك وشغفك ، فقبل كل ذلك لا تقم بالمباشرع بأي عمل لانك حتما سوف تفشل وهنا بالنهاية سوف تواجه مشكلة نفسيا بسبب تكرار الفشل.
  3. تطوير الامور التي تبرع بها: بعد قيامك بأكتشاف نفسك لا بد من تطوير التي رأيت نفسك انك بارع بها وموهوب بها فمهما كنت بارع بالشيء لا بد من سقل وتطوير هذه المهارات ، فالعالم مليء بالمنافسين ومواهبك وحدها غير كافية.
  4. استغلال كافة الموارت المتاحة: يجب عليك استغلال اي شيء متاح بين يديك ولا تجعل الامور الغير متوفرة لذيك سببا وعائقا ، بل بالعكس اجعلها دافعا لك وسوف تكتشف بالنهاية ان الموارد المتاحة كافية جدا لوصولك لاي فكرة تود تحقيقها.
  5. عدم اضاعت الوقت: اسغلالك للوقت ولعامل الوقت شيء مهم جدا فالوقت الذي يمر عليك في اوقات فراغك مهم جدا ، ويجب ان تعلم ان الوقت في المستقبل سوف يكون مزدحم جدا ، فيجب عليك التنبه لهذه النقطة.
  6. عدم النظر لنجاحات الاخرين: هنى سوف تفشل عندا تنضر للنجاحات التي سبقتك ومكانك ي نقطة الصفر ، وسوف تتراجع همتك، لا تكترث لامرهم وابدأ هدفك وقيم نفسك بأستمرار.
  7. الاستمرارية: مهما كان الامر الذي تقوم به فأن اهم عامل للنجاح هو الاستمرار واعلم ان توقفك هي بداية الفشل والتراجه فلو لم ترى اي نتائج لمدة طويلة لا تكثرت بل استمر حتى تصل.

خرافات حول النجاح.


بعد كل هذه النصائح التي قدمناها لكم والناتجه عن خبرة طويلة في هذا المجال، وبنائا على ما تم روايته من الخبراء في هذا المجال ، يجب عليك ان تفهم نصيحة واحدة ان كنت تنوي الربح من الانترنت ، وهو ان بعد قيامك بمجهود كبير جدا في هذا المجال والذي قد يمتد الى اكثر من سنتين فذلك العمل لن يجعلك غنيا ، فهو كغيره من الاعمال يحتاج الى الجهد ، فكلما كان جهدك اكبر كلما كان ربحك اكثر، اما عن الاشاعات التي نسمعها من الانترنت انه وبضغطة واحدة تربح مئات الدولارات فهذه موجودة على كوكب المريخ او زحل ، اما في عالم الربح من الانترنت غير موجودة، بعض الامورالشائعة ان اليوتيوبسهل جدا وبأمكانك ان تربح منه عن طريق فيديوهات الاخرين، هذا الكلام موجود على يوتيوب بلوتو وليس اليوتيوب الذي استحودة عليه جوجل ، فنصيحة ان لم يكن كل شيء من ابتكارك وملكك فلا تتعب نفسك فكل ذلك وهم وفخاخ يضعونها لك مروجي الربح من الانترنت ، وهم انفسهم يعرفون ان ذلك مجرد خيال .



تجربتي مع الفيس بوك.


كانت من اصعب تجاربي هي مع الفيس بوك ، فبعد التعب لشهور على صفحات الفيس بوك ، اما ان تأخد مخالفة او تصبح صفحتك غير مؤهلة او انها انتهكت سياسة الخصوصية والاستخدام او ان بالنهاية بلدك لا تدعم الربح من الفيس بوك، وهذه المشاكل كلها تعترف بها الفيس بوك ناهيك عن الاخطاء الشائعة وضعف تحميل الفيديوهات على منصتهم ، فيجب ان تكون بدايتك بعيدة مبدئيا عن الفيس بوك واكتفي بحساب صغير فقط لا غير .



الربح بدون جهد.

ضهرت مؤخرا على الانترنت الكثير من العناوين الجدابة والتي تروج الربح من الانترنت والقيام بمشاريع سهلة وبسيطة وبعض المهمات التي لا تذكر ومن خلالها يوهموك انك ستربح الملاين.
في بادئ الامر يطلبون منك دفع مبلغ بسيط ثم طلب بعض المهام الغبية ومحاولت اقناع غيرك بهذه الفكره وهوا ايضا يجب عليه ان يدفع والى اخره، او القيام ببعذ الدفعات الصغيرة مبدئيا .
وبعدها يجعلوك تطلع على ارباح من سبقك في هذا المجال لتطلع على كشوفات ارباحهم لتذهل من كم الاموال الذي تم جنيه من وراء هذا العمل ، لتجد بالنهاية انها نصب واحتيال.
وغيرها من الشركات التي تدعي انها تعمل في مجال الاستثمار وتطلب منك ايداع مبلغ من المال وتقول لك انها تعمل في مجالات متطورة وانك سوف تجني ربح خلال ايام ، وبالفعل سوف تجني ربح بسيط ليتم اغرائك وايقاعك بالمصيدة لتقوم بالمزيد من الاستثمار لتجد بالنهاية ان اموالك اختفت وان الشركة اختفت لانها اصلا ليست بشركة ولا يوجد استثمار من الاصل .

شاهد ايضا

هل اخد فيديوهات اليوتيوب ووضعها في مدونتي blogger مخالف لقوانين الأدسنس ؟

بالنهاية انصحك بالتفكير والتروي عند قيامك بأي عمل ، وتشغيل فطرتك لا طمعك فهم يضعون لك كافة المغريات من اجل استياضك فانت الفريسة لا محال.

ان كان هناك اي استفسار حول الموضوع لا تترددو بالتواصل معنا وارسال رسالة لنا وسنقوم بالرد عليكم باقرب وقت ان شاء الله.

issa
issa
مدون مختض في النقد البناء والاحداث المنوعة في المواقع العربية ووسائل التواصل الاجتماعي youtube facebook

تعليقات